أسعار الذهب تتراجع أمام الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم

تراجعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ بمرور تداولات اليوم  الأثنيين رغم وجود بعض المخاوف من تفشي موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد، بالتزامن هدوء المخاوف حيال تفشي الفيروس التاجي في الكثير من البلدان الأوروبية مؤخراً، وبداية تخفيف قيود الإغلاق تدريجياً خلال الفترة المقبلة، بما يمهد نحو إعادة فتح الاقتصاد مجدداً.

وانخفضت العقود الآجلة لمعدن الذهب بمرور تداولات اليوم بنسبة 0.85% وسجلت 1699.35 دولار للأوقية، كما  يجرى تداول العقود الفورية لمعدن الذهب عند مستويات 1697.65 دولار للأوقية.

وأظهر تقرير الذهب الصادر عن هيئة المتاجرة في السلع والعقود الآجلة” “CFTC للأسبوع المنتهي يوم الثلاثاء 5 من مايو الجاري، هبوط التمركزات الشرائية على الذهب وذلك وفقاً لأخر تقرير صدر يوم الجمعة الماضي. ويعتبر ذلك هو الأسبوع الثالث من الهبوط خلال الأربع أسابيع الأخيرة، بالإضافة إلى انخفاض حجم التمركزات الشرائية لكبار المضاربين وصناديق التحوط للأغراض غير التجارية على العقود الآجلة لمعدن الذهب ليسجل 250,004 عقدًا، بانخفاض أسبوعي بواقع 12,725 عقدًا مقارنة بتسجيل نحو 262,729 عقدًا خلال الأسبوع الأسبق

ومن ناحية أخرى، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام نحو 6 عملات رئيسية خلال تداولات اليوم الإثنين بنسبة 0.45% ويتم تداوله عند مستويات 100.19 نقط.

ويتضح وجود علاقة عكسية بين الدولار الأمريكي وأسعار الذهب، فارتفاع الدولار يدفع أسعار الذهب للانخفاض، وهبوط الدولار الأمريكي يدفع الأسعار للارتفاع، ولكن هذه العلاقة حالياً تتأثر بتطورات فيروس كورونا والمخاوف تجاهه وهو ما يؤثر سلبياً على أسعار الذهب أو الدولار بشكل قوي.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.