أسعار”النفط” تحقق مكاسب أسبوعية تتجاوز 10% وتسجل أكبر صعود منذ يونيو الماضى

حققت أسعار “النفط” ارتفاع عند ختام تداولات اليوم الجمعة، ليسجل خام “نايمكس” الأمريكي مكاسب أسبوعية تتجاوز 10  %، بالتزامن مع إعصار “سالي” واجتماع تحالف منظمة “أوبك+”.

وضرب إعصار”سالي” خليج المكسيك الأمريكي الأمر الذي أجبرشركات النفط والغاز الطبيعي على وقف الإنتاج بنحو خمسة أيام تقريباً.

وأكدت منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفاؤها “أوبك+” على ضرورة امتثال الدول الأعضاء لاتفاق خفض مستوي الإمداد، بالتزامن مع تعزيز الخطوات الرامية لمعالجة ضعف الأسواق.

وأظهرت بيانات شركة “بيكر هيوز” عن هبوط عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة الأمريكية بنحو منصة واحدة خلال هذا الأسبوع.

وعند التسوية التعاملات، صعد سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم شهر أكتوبر القادم بنسبة 0.3% أو ما يوازي 14 سنتاً ليسجل 41.11 دولار للبرميل.

وحقق الخام الأمريكي مكاسب بنسبة 10.1% بما يعادل 3.78 دولار خلال هذا الأسبوع، ليسجل أكبر زيادة أسبوعية منذ الأسبوع المنتهي في الخامس من يونيو المنقضي.

وعلي خلاف ذلك, هبط سعر العقود المستقبلية لخام “برنت” القياسي تسليم شهر نوفمبر إلى 43.15 دولار للبرميل، بانخفاض 0.3% أو 15 سنتاً، لكنه سجل مكاسب أسبوعية بنحو 8.3%.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.