زراعي: الأسواق العالمية تترقب أسبوعًا هامًا مع توتر العلاقات الأمريكية الصينية

قال “أسامة زراعي”، رئيس قسم التحليل الفني والاقتصادي لاكاديمية “بي برو تريدر”لـ “إي بي سي بورصة”، إن الأسواق تنتظر أسبوع تداول هام ليحدد المتاجرين في أى اتجاه سيتحرك المعدن الأصفر على نطاق كل ما يحدث من العالم.

وأضاف”زراعي” أن الأسواق تترقب تقرير الوظائف الأمريكية، والتي هي الأدنى والأشد تراجعاً وينصب التركيز أيضاً على الصين حول تقارير التصنيع الخاص بها، والتي سجلت تراجعًا أيضاً، حيث سجل موشر “pmi” التصنيعى 50.6 والتي كانت تتوقع الأسواق أن يصل إلى 51.1 من أصل 50.8، موضحاً أن تلك التوقعات كانت على أثر إعلان الصين خلوها من كورونا، وأنها ستفتتح الاقتصاد مره أخرى.

وفى نفس السياق تابع “زراعي”: “أما بالنسبة لتقرير الوظائف الامريكية، فهناك بعض التوقعات أن تنخفض الرواتب في شهر مايو وأن يكون هناك أيضاً انخفاض في التوظيف والذي بالتبيعة سيوثر على معدل اليطالة، والذي من المقرر له أن يصدر يوم الجمعه 5 يونيو، مشيراً أن معدل البطالة وصل إلى 14.7% والذي كان في مارس 4.4% والذي كان سجل أداء معتدل فى فبراير 3.5%”.

“زراعي”: استمرار كورونا  قد يتسبب فى ارتفاع البطالة الأمريكية لـ 20%

قال “زراعي” إن أكبر نسبة من البطالة تتمثل في القطاعات الترفية والضيافة والسياحة بنحو40% من قيمة المعدل الكلى للبطالة وهو 14.7%. ، مشيراً إلى  أن مقارنة بعض ولايات أمريكا ببعضها فنسبة البطاله فـ ” هاواى” تصل إلى 22.5% من إجمالى السكان، ونيفادا بنحو 28%، أما نيويورك فقد سجلت 14.5 وكاليفورنيا 15.5 من إجمالى سكانها.

كما يتوقع أن تصل البطالة إلى 20% إذا استمرت جائحة كورونا وإذا ظل يضرب كل اقتصاد في شتى بقاع العالم، كما يتوقع العلماء من الـ 12 لـ 18 شهر، فنتوقع أن ينضم أكثر من 30 مليون عاطل إلى نادى العاطلين في الولايات المتحده الامريكية.

وأضاف أن الدين العام الأمريكى تجاوز لحم الاقتصاد ككل حيث وصل إلى 25 تريليون و600 مليار حيث سجل 137.5 % من الناتج المحلى الاجمالى، وهناك توقعات أيضاً بإن الـ 2 تريليون الذي قام الفيدرالي بتحفيز الأسواق بهم لن تكفى إلى نهاية شهر أغسطس .

بسبب حقوق “هونج كونغ” .. ترامب يتراجع عن تنفيذ العقوبات على الصين

وتراجع الرئيس الامريكى “دونالد ترامب” عن العقوبات التي كان قد أقرها على الصين بسبب العداوة بين واشنطن وبكين بشأن حقوق “ونج كونغ” حيث كانت فرضت الصين قوانين الأمن القومى لمحاولة قمع الاحتاجات، وعلى أثر المظاهرات والاحتجاجات  في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا ما زال الشغب مستمر فى محاولة من أصحاب البشره السمراء بأن يتظاهروا ضد وجود العنصرية ضددها وعمق الحريات بعد مقتل “جورج فلويد” فلابد بأخذ الحذر خلال تداولات الأسبوع .

“زراعي” يتوقع حركة الذهب خلال تدولات الأسبوع الجارى بين 1720 و1743 دولار للأوقية

وأخيراً قال”زراعي”  إن حركة الذهب وفق التحليل الفني، يتداول الذهب بداخل قناة سعرية كلاسيكة ، وأن من المتوقع أن يقوم الحد الأدنى للقناة السعرية بدور الدعم للأسعار، والتي في حال أختراقها نتوقع أن يكون أول دعم متكون لدينا هو 1720.70،

كما توقع أن عند هذا المستوى السعرى  ترتد الأسعار وصولاً الى 1727.12 وأن يبدأ التداول العرضي في حالة اختراق الأسعار منطقة الدعم 1720.70 ، ونتوقع أيضاً أن يكون لدينا الثانى 1710.11 والتي بتخطيها نتوقع أن تزور الأسعار أخر دعم لدينا عند 1699.65 ، في حالة لم يتم أختراق القناة وأكتمل الاتجاه الإيجابي نتوقع الاتجاه السلبي بداية من 1743 دولار “للأوقية” باستهداف 1729.58 ومن ثم 1726.99.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.