«أزيموت» تطلق أول صندوق للاستثمار في الأسهم المصرية من لوكسمبورج

أعلنت شركة أزيموت لإدارة الأصول، عن إطلاق أول صندوق متخصص في الاستثمار في الأسهم المصرية، وتتيح “أزيموت” للمستثمرين فرصة الاستثمار في أحد أكثر الأسواق الناشئة جاذبية على مستوى العالم.

وجاءت هذه الخطوة بعدما توقع الخبراء في مجموعة أزيموت الأوروبية والمالكة لشركة أزيموت مصر، أن الصندوق سيحقق أرباح طائلة خاصة أن الناتج المحلي الإجمالي في تزايد بشكل مستمر سنويا، وكذلك معدلات النمو في تزايد بصورة دورية، مما يعكس نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي وزيادة ثقة المستثمرون في الاقتصاد المصري.

كما يتوقع خبراء أسواق المال أن الصندوق سيحقق مكاسب من المستويات السعرية الحالية في سوق المال المصري والتي تتيح الاستثمار في الشركات المقيدة بأسعار جاذبة مقارنة بالأسواق المناظرة لها.

وصرح أحمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر، بأن الصندوق يحقق فرصة استثمارية فريدة للمصريين العاملين بالخارج والمستثمرين الآخرين في الخليج، كما أنه يمثل أداة استثمار فعالة للمستثمرين الأوروبيين للاستثمار في اقتصاد أحد أبرز الأسواق الناشئة.

وقال جيورجيو ميدا، الرئيس التنفيذي المشارك والرئيس العالمي لقطاع إدارة الأصول، إن أزيموت مستمرة في تحقيق خطتها الطموحة في الشرق الأوسط ،والتي تهدف إلى التوسع في الاقتصاديات المزدهرة بالمنطقة.

وأضاف “جيورجيو” أن الصندوق العالمي يُعد الصندوق الأول المتخصص في الأسهم المصرية، مؤكدا أن هذا يُعتبر شهادة جديدة على التزام المجموعة تجاه المنطقة، كما أنه يسلط الضوء على الخبرات العالمية للمجموعة والتي ترتكز على فرق عمل استثمارية محلية قوية بكل بلد.

وتابع أن الصندوق يستفيد من التكامل بين فرق مجموعة أزيموت في القاهرة وأبوظبي ودبي، في الوقت الذي سيصبح فيه متاحا للاستثمار عالميا بفضل تسجيله على منصة الـUCITS في لوكسمبورج.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.