أرباح “ماكدونالدز” في الربع الثاني بأكثر من التقديرات

تراجعت أرباح شركة “ماكدونالدز” خلال الربع الثاني من العام الجاري بأكثر من التقديرات، كما جاءت وتيرة هبوط المبيعات العالمية أسوأ من التوقعات.

وكشفت نتائج أعمال الشركة العاملة في مجال الأغذية والمشروبات الصادرة اليوم الثلاثاء، أنها حققت صافي أرباح بقيمة 483.8 مليون دولار (65 سنتاً لكل سهم) في الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي وهو أقل من الأرباح المسجلة في الربع المماثل من العام الماضي والبالغة 1.516 مليار دولار (1.97 دولار للسهم الواحد).

وبلغ نصيب السهم من الأرباح المعدلة بعد استبعاد البنود غير المتكررة 66 سنتاً في الربع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين البالغة 74 سنتاً لكل سهم.

وتشمل نتائج الأعمال الفصلية 200 مليون دولار في استثمارات دعم الامتياز التجاري.

وتراجعت إيرادات “ماكدونالدز” إلى 3.76 مليار دولار في الربع المنتهي في يونيو الماضي مقابل 5.41 مليار دولار إيرادات محققة في الربع نفسه قبل عام.

لكن مع ذلك جاءت الإيرادات أعلى من توقعات المحللين البالغة 3.70 مليار دولار.

وتراجعت المبيعات العالمية للشركة الأمريكية بنحو 23.9 % في الربع الماضي، في حين انخفضت المبيعات داخل الولايات المتحدة 8.7 %.

وبحسب تقديرات المحللين، فكان من المتوقع أن تنخفض المبيعات العالمية بنحو 22.8 %.

وبحلول نهاية 30 يونيو، كانت تقريباً كافة مطاعم ماكدونالدز حول العالم قد أعيد فتحها مع إعادة فتح حوالي 2000 غرفة طعام في الولايات المتحدة بطاقة منخفضة بسبب الفيروس، وفقاً للشركة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.