أحمد شلبى: كورونا ..تسبب فى تراجع مبيعات الشركات العقارية فى مصر  

صرح الدكتور “أحمد شلبي” الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “تطوير مصر” أن أزمة كورونا الحالية أثرت بالسلب على مبيعات الشركات العقارية في مصر، مؤكداً أن غالبية الشركات حققت نسبة مبيعات تتراوح ما بين 50%من مبيعاتها المستهدفة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأضاف خلال المؤتمر الذي عُقد بواسطة video conference لتناول موضوع هام بعنوان “المنتج العقاري الجديد”، أنه مع انتشار أنباء بظهور علاج فمن الممكن زيادة المبيعات، متوقعا زيادة بنسبة 70% من المستهدفات البيعية للنصف الثاني من العام الجاري.

وأضاف بأن هناك تغييرات في التصميم الداخلي للوحدات سواء كانت سكنية أو غير سكنية مع عدم تحمل العميل مبالغ مالية إضافية، مؤكدا على ان القدرة الشرائية للعملاء أصبحت أكثر صعوبة عن ذي قبل.

وأوضح أنه بالنسبة للأنشطة غير السكنية فهناك عدة خيارات للتغيير والتطوير، فأصبح هناك مباني متعددة الاستخدامات تضم أماكن تصلح لمكاتب وأماكن تصلح لمطاعم ومناطق لتخزين المنتجات للشراء بنظام الاون لاين، مؤكدا إلى ضرورة وجود مرونة في اشتراطات البناء بما يمكن من تنفيذ هذا النوع من المباني في مصر.

وأشار إلى أن المؤتمرات سيقل الطلب عليها نتيجة تفشي وباء كورونا، وبالتالي سيكون هناك مشكلة في قاعات المؤتمرات في الفنادق وكيفية استخدامها.

كما طالب بضرورة الاهتمام بالخدمات الصحية داخل المشروعات العقارية، فمن الضروري إنشاء مستشفيات مجهزة بأحدث الأجهزة والادوات داخل المشروع العقاري بدلا من تخصيص أرض مستقلة مخصصة لتنفيذ مشروع صحي عليها.

وأضاف على أن التمويل العقاري سوف يلعب دوراً كبيراً في المرحلة القادمة، نظرا لانخفاض القوة الشرائية في السوق العقاري، مؤكدا أن التمويل العقاري أصبح طلب لا جدال فيه نتيجة أزمة كورونا التي عصفت بكافة القطاعات، خاصة بعدما طلب العديد من العملاء تقسيط المبالغ المستحقة عليهم.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.