أحمد سمير: 242 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والكويت خلال أول 7 أشهر من 2022

قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن حجم التبادل التجاري بين مصر والكويت سجل 242 مليون دولار خلال أول 7 أشهر من العام الجاري 2022، في حين ارتفع حجم التجارة بين البلدين بنسبة 21% خلال العام الماضي 2021، لتسجل 305 مليون دولار مقارنة بـ 252 مليون دولار خلال عام 2020.

وأضاف وزير التجارة والصناعة في سياق كلمته خلال افتتاح فعاليات ملتقى الأعمال المصري الكويتي، أن حجم التجارة بين البلدين شهد تطورًا ملحوظا وزيادة ملموسة الفترة الماضية وخاصة عقب ثورة 30 يونيو، بدعم استثمارات الصندوق الكويتي للتنمية في عدد من المشروعات التنموية في مصر مثل الزراعة والصناعة والكهرباء والنقل ومياه الشرب والصرف الصحي.

وتطرق وزير التجارة والصناعة إلى عدد المشروعات الاستثمارية المشتركة بين البلدين حيث بلغت 1337 مشروعًا في عدد من القطاعات وأبرزها القطاع المالي والصناعي، مؤكدًا خلال كلمته على ضرورة تعزيز الجهود المشتركة ومواجهة التحديات الاقتصادية التي ضربت العالم واستغلالها وتحويلها إلى فرص استثمارية رائدة.

وأوضح سمير، أن الدولة المصرية نفذت عدظ من المشروعات القومية الكبرى ببنية أساسية المقامة على أعلى مستوى من التميز ووفقاً لمقاييس الجودة العالمية، وأنشأت أيضا، العديد من الكيانات والمدن الصناعية المتكاملة والتي تمثل فرصاً استثمارية متميزة أمام دوائر الأعمال الكويتية.

 

ومن جانبه، أشاد محمد جاسم صقر، رئيس غرفة تجارة صناعة الكويت، بالجهود التي بذلتها الدولة المصرية لتحسين بيئة الاستثمار والتي بدأت في تنفيذها منذ 2016 في آطار تحقيق رؤية مصر 2030 وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن أبرز الاجراءات تضمنت قانون الاستثمار وقانون الشركات والإفلاس ووثيقة سياسة ملكية الدولة والتى تسهم في تحقيق التكامل بين القطاعين العام والخاص.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.