“أبوقير للأسمدة” تربح 2.1 مليار جنيه خلال 9 أشهر

تراجعت أرباح شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالى الجارى،  بنسبة 17.77%  وفقًا للمؤشرات المالية غيرالمدققة التى أظهرت تحقيق أرباح بقيمة 2.13 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.59 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 5.808 مليار جنيه، مقابل 6.49 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة انخفاض أرباحها خلال الفترة الحالية إلى التراجع الكبير فى الأسعار الخاصة بالبيع الحر فى السوق المحلى وبمتوسطات التصدير بالسوق الخارجى، بجانب تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه، ما أثر بالسلب على إيرادات الشركة.

وحققت الشركة أرباح فروق عملة خلال الفترة المقارنة قدرها 211 مليون جنيه نتيجة تخفيض رأس مال شركة اسكندرية للأسمدة التى تساهم فيها الشركة بنسبة 15%.

وأضاف بيان للشركة أن سياسة التيسير النقدى والتراجع التدريجى لأسعار الفائدة فى البنوك أثر أيضًا على الإيردات من الاستثمارات النقدية، بالإضافة إلى الظروف التى يمر بها العالم منذ بداية العام الجارى جراء تفشى وباء كورونا وما تبعه من آثار اقتصادية على كافة القطاعات، ما أضاف على الشركة عبء مصروفات لمكافحة انتشار الفيروس.

وأجرت الشركة عمرة بمصنع أبو قير 2 خلال شهرى أغسطس – سبتمبر من العام الماضى، تم تحميل الفترة بنصيبها من تكلفة العمرة، بجانب سداد مستحقات هيئة الصرف الصحى، البالغة 11 مليون جنيه وزيادة مصاريف التأمين والمصروفات المتنوعة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.